ميرامية

عشبة الميرمية أو الميرامية هي أكثر الأعشاب التي تخدم أنوثة المرأة حيث تفيد في كثير من الأمور الخاصة مثل الدورة الشهرية وتطهير الرحم والأعضاء التناسلية، ولها فوائد عدة منها:

- تساعد الميرميه على ضبط الحالة الهرمونية لدى النساء وخاصة عند سن اليأس، كما أنها تتميز بمفعول قابض للأوعية الدموية في حالة غزارة دم الدوره الشهريه، وتساعد على انتظام الدورة الشهرية عند بدء حدوثها بعد البلوغ.

- ينصح إستخدامها قبل الدوره الشهريه لانها تساعد على تحسين الحالة المزاجية وعلى تصريف الماء الزائد المحتجز بالجسم خلال هذه الفترة، وتعمل الميرمية على تنظيف الرحم و حمايته من الإلتهابات و تنشط المبايض لدى المرأه.

- تستخدم كحمام مقعدي (مغطس) للحكة الشرجية والحكة العارضة في الأعضاء التناسلية

- تتميز عشبة المرمية بمفعول مضاد للعرق ...وتظهر النتيجة بعد ساعتين من شربه.

- مطهره للجروح.

- تحتوي المرمية على موادة شبيهه ببعض المواد الحافظه ولهذا الغرض تخلط اللحوم او المأكولات لمراد حفظها بكميات وفيرة من اوراق المرمية .

- تساعد على ارتخاء العضلات الملساء وتفيد كعلاج لمغص البطن وخفض مستوى السكر إذا ما أخذ على الريق .

- يكمن استخدامها كغرغرة لتطليف آلام الحلق الناتج عن الإحتقان الشديد وكذلك في وقف نزيف اللثة.

- يمكن ان يغسل به الوجه لتغذيته.

- تساعد على تحسين الذاكرة والانتباه.

- تعمل على تسهيل الهضم الصعب ، إزالة النفخة ، ثقل المعدة ، الإسهال ، الدوار ، القيء ، النزلات المعوية ، غازات الأمعاء ، متاعب الكبد ، مغص الكليتين ، الخفقان أو ارتفاع الضغط..

- تعمل على الحد من أعراض الزكام والنزلات الصدرية ، الأرق ، الكابة ، الهستيريا ، ارتفاع الحرارة.

- تعالج الوهن وانحطاط القوى ، التعب الفكري والجسدي ، السكري والكروسترول ، الروماتزم.

- تعمل كمنشط لعلاج البرودة الجنسية لدى الرجال ، واضطرابات شن اليأس لدى النساء والالتهابات النسوية وعدم انتظام الحيض والآلام المرافقة له.